أفكار سهلة و بسيطة لتزيين مائدة الإفطار في رمضان !!

2016.06.06 - 11:15 - أخر تحديث : الإثنين 6 يونيو 2016 - 11:15 صباحًا
ارسال
شــارك
أفكار سهلة و بسيطة لتزيين مائدة الإفطار في رمضان !!

تكثر خلال شهر رمضان المبارك العزومات والولائم، فتجتمع الأسرة والأصدقاء حول مائدة الطعام لتناول أشهى إفطار أو سحور. وفي هذه المناسبة، تحاول ربّة البيت أن تكون مميزة إن من حيث قائمة المأكولات التي تختارها أو من حيث طريقة تزيين المائدة.

فيما يلي مجموعة من أهم النصائح والأفكار حول تزيين مائدة الإفطار في رمضان ، لاسيما وأن “مائدة رمضان” تحتاج إلى لمسة خاصّة تعبّر عن ذوق ربّة المنزل .

– التمر :

يعتبر التمر أحد العناصر الأساسية التي لاغني عنها على مائدة الإفطار في شهر رمضان ، فهو طعام أساسي فضلاً عن أن وجود التمر على مائدة الإفطار يخبرنا بأننا في شهر رمضان ، ويمكن تقديمه بأشكال متنوعة ومختلفة في أطباق التقديم حتى تبدو مائدة الطعام جذابة طوال الثلاثين يوم في شهر رمضان .

– فانوس رمضان :

فانوس رمضان أيضاً علامة أساسية في هذا الشهر المبارك ويمكن أن يتم به تزيين مائدة الإفطار من خلال وضعه في منتصف الطاولة لإضفاء البهجة على المائدة ويمكن أن يكون مضيئاً حتى يثير الفرحة أكثر .

– أطباق الحلويات :

لاشك أن أطباق الحلوى من العناصر الأساسية على مائدة الطعام في شهر رمضان ، ويمكن أن يتم تحضير طبق من الحلويات الشرقية لكل يوم من أيام رمضان .

– الفواكه الرمضانية :

الفواكه المجففة الرمضانية كثيرة ويمكنك أن تضعيها على مائدتك في رمضان كالتين والمشمش وقمر الدين .

– الشاي والقهوة :

يعتبر الشاي والقهوة من المشروبات التي تحتاجها الأسرة في رمضان عقب الإفطار فيمكنك أن تضعيها على الطاولة قبل الإفطار حتى تكون معدة ومجهزة مسبقاً .

-الألوان :
يجدر بربة المنزل اختيار الأطباق والاكواب متناسقة مع لون غطاء الطاولة والمناديل والفوط .
ولكن، يفضّل اختيار الأطباق بيضاء شفّافة ، ولا مانع أن تكون أطرافها مزخرفة بأشكال وألوان تتناغم مع لون الغطاء والمناديل والفوط ، وينصح أن تكون الكؤوس أيضاً شفّافة تسمح بالتعرّف الى العصير الذي تحتويه .
وبالطبع ، لكل بلد عاداته وتقاليده وذوقه في اختيار الألوان ، الا أن تلك الفرحة هي الرائجة اليوم ، على غرار الأحمر والأخضر والأزرق والأصفر ، ولكنّها لا تنازع الأبيض المفضّل لدى كثيرين .

-مناديل السفرة :
في السابق ، لم تكن السيدة تعمد الى وضع منديل داخل فوطة السفرة ، بعكس ما هو سائد اليوم ، فباتت الفوطة تهدف الى حماية الملابس من الطعام والمنديل لمسح الفم واليدين .
وبالطبع ، يجب أن ينتمي كلّ من الفوطة والمنديل الى لون وقماش غطاء الطاولة ، وهناك أشكال عدّة لدمج الفوطة مع المنديل ، لعلّ أبرزها ربطهما بواسطة حلقة مزخرفة .

-البخّور والخضر الملوّنة :
يمكن تزيين المائدة الرمضانية بالشموع لإضفاء جو مميّز ، الا أنّ هذه الخطوة ليست ضرورية ، وينسحب الأمر عينه على الزهور .
ولكن يحبّذ في المقابل وضع البخور داخل مبخرة خاصة من أجل الحصول على رائحة زكية في أرجاء المنزل وليس في غرفة الطعام حصراً .
ومن باب التنويع ، يمكن أن يشكّل طبق الخضر الطازجة مادةً لتزيين وسط الطاولة ، بألوانه الفرحة .
7c590f01490190db0ed02a5070e20f01

82489c9737cc245530c7a6ebef3753ec

221501_o

1436505442_image2_copy

chat9a73b80c113

design-2-03-07-2014