الشوكولاتة والجنس..!!

2017.05.26 - 5:25 - أخر تحديث : الجمعة 26 مايو 2017 - 5:30 مساءً
ارسال
شــارك
الشوكولاتة والجنس..!!

فوائد الشوكولاته للجنس كثيرة جدا خاصة لرفع المزاج ، ومن العروف انه تم انتاج الشوكولاتة أول مرة من قبل حضارات أمريكا الوسطى، وعندما وصل الأوروبيون الى أمريكا، كان الكاكاو قد استخدم في صنع الصوص والمشروبات الحلوة والمرة، خاصة للنبلاء ، ومن المعروف ان دور الشوكولاتة في تحسين الاداء الجنسي مرتبط برفعها للمزاج وتحريض افراز بعض الهرمونات المتعلقة :

1. تخفّض الشوكولاتة ضغط الدم، فالفلافونويد الموجودة في الكاكاو تساعد في التحكم بتوتر الشرايين بزيادث كمية اوكسيد النتريك في الدم ، وأظهرت الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة فعالة كعقار مضاد لارتفاع ضغط الدم ، وهو ما يساهم في راحة الشخص واتزان رغبته الجنسية .
2. يمكن للشوكولاتة ان تخفض مشاكل التعرض للنوبات القلبية بنسبة 50%، والأمراض التاجية بنسبة 10%، والموت المبكر بنسبة 8% .
3. تحسن الشوكولاتة من توزع الدم الى الدماغ بعد 2 -3 ساعات من تناولها
فالفلافونويد يوسع الأوعية الدموية في الدماغ، فاسحة المجال لأكبر تدفق ممكن من الدم ( متضمنة الاوكسجين)، وبهذه الطريقة سيقاوم الدماغ الإعياء، التعب والتقدم بالسن، يحسن الذاكرة والتعلم ، واداء الاعضاء الجنسية .
4. الشوكولاتة تجعل الشخص في مزاج جيد
الفينيل ايثيلامين، الذي يطلقه الدماغ ويوجد أيضاً في الشوكولاتة، الذي يغري بحالة من النشوة والاثارة خلال التمهيد للاتصال الجنسي. وهذا الجزيء يزيد الشعور بالاثارة، الدوخة ويعزز الرغبة الجنسية.
الكل جرب الشعور الجيد بعد تناول الشوكولاتة والتي لا تحتوي على هرمون السعادة أو السيروتونين وإنما على الترايبتوفان الذي يحوله الدماغ الى السيروتونين الذي يعيق حدوث الاكتئاب ، وبالتالي يحث على الاتصال الجنسي .
5. تزيد الشوكولاتة كمية السكر في الدم، ويعود ذلك الى الفلافونويد، فالشوكولاتة تساعد في عملية أيض السكر، وتساعد الشوكولاتة الداكنة في تخفيض مشاكل تطور السكري.
6. الشوكولاتة تقاوم التعب المزمن
فتناول 50غ من الشوكولاتة يومياً ( تحتوي 85% من الكاكاو) تخفض أعراض هذا المرض.
7. الشوكولاتة تزيد الكولسترول الجيد وتخفض السيء، وذلك بسبب وجود مضادات الأكسدة المشابهة لتلك الموجودة في الفاكهة، الخضار، والشاي.
8. يمكن للشوكولاتة أن تكون علاج ضد السعال
فالمركب الكيميائي الموجود في الكاكاو يمكن أن يؤثر ضد السعال أكثر من عدة أدوية، كما ليس لديه أي آثار جانبية مثلها.
9. إن الفلافونويد يحث على تحسين توزيع الدم ويعزز الانتصاب عند الرجال
10.تتضمن الشوكولاتة معدن الحديد، المطلوب للمرأة الحامل، كما أنها وفيرة بالمغنيزيوم، الذي أُثبت أنه يخفف من أعراض الدورة الشهرية، وللكالسيوم المتوافر في الحليب التأثير ذاته، لذلك فالشوكولاتة البيضاء تعزز السكينة عند الرجال والاسترخاء في لحظات خاصة محددة.
11. الكاكاو كالقهوة يحتوي على الكافيين أيضاً ف وهو مصدر فوائد الشوكولاته للجنس

12. وجد بعض الباحثوت أن مستهلكي الشوكولاتة يعيشون سنة اضافية أكثر من أولئك الذين لا يتناولونها، كما وجدت دراسات آخرى أنها تعرقل تدهور الخلايا والسرطان.
13. الأوبرومين obromine المركب الكيميائي الأكثر مرارة في الشوكولاتة، وهو مركب شبه قلوي كالكافيين، تبين أنه يقاوم تسوس الأسنان وهو أكثر كفاءة من الفلوريد في تعزيز البنية البلورية للأسنان في مقاومة تآكل من قبل البكتريا المنتجة للحمض ذات العلاقة بتسوس الأسنان.

زيادة الرغبة الجنسية
أن المرأة التي تتناول الشوكولاتة يوميا لديها رغبة جنسية متميزة بالمقارنة بنظيرتها التي لاتتناولها . والسيدات التي يتناولن الشوكولاتة لديهن القدرة على الوصول الي ذروة الاثارة بصورة متكاملة وكذلك حالة الرضاء اثناء الجماع . وذلك لان الوكولاتة بها كمية من مادة cannab oil التي توجد بصورة طبيعية في المخ كذلك وجود مادة فينول أثبيل أمين التي تؤدي لتحفيز الجسم لافراز مادة دوبامين في مركز الاستماع بالمخ ما يجعل للشوكولاتة هذا التاثير الايجابي لانة من المعروف ان مادة الدمامين يزداد مستوها اثناء عملية الجماع وبالتالي تعتبر الشوكولاتة بالنسبة للسيدات البديل المماثل لمادة دوبامين مما يؤدي لتحسين المزاج العام والقناعة أضافة لاحساس باستمتاع أكثر بالمعاشرة الجنسية .
سامر الحلبي