المرأة والرجل.. نقطة التقاء عند مفترق الحياة

2017.05.17 - 2:05 - أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 2:05 مساءً
ارسال
شــارك
المرأة والرجل.. نقطة التقاء عند مفترق الحياة

الرجل والمرأة يكملان بعضهما بعضا في المجتمع، ولكل منهما دور يؤديه على هذه الارض، والزواج هو الرابط المقدس الوحيد الذي يجمعهما تحت سقف واحد يسوده الحب والاحترام، وأما العكس فيكون بيتا مشتعلا تسوده المشاكل والعصبية فيلغي كل منها دور الاخر وتصبح الحياة أشبه بالجحيم.

والرجل غالبا ما يكون له الاختيار في المجتمعات الشرقية والعربية لشريكة حياته وفق شروط وأطر معينة يرسمها في ذهنه ومنها ينطلق للبحث عنها.
ولعل ابرز الصفات المطلوبة في الأنثى هي
1. الواثقة من نفسها : المرأة الواثقة من نفسها تجذب الرجل ولا تحتاج بإستمرار لمن يذكرها بجمالها . كما أنها تتصرف بثقة في المواقف المختلفة عندما تتعامل مع الرجل .

2. الذكاء :ما يريده الرجل من المرأة هو أن تتصرف بذكاء عندما تتعرض لمواقف صعبة . وخصوصاً الذكاء العاطفي في التعبير عن مشاعرها بطريقة صحيحة ينجذب الرجل إليها .ولا يقاوم الرجل المرأة التي تتمتع بالذكاء والجمال معاً .

3. العفوية :تعد العفوية من أهم الأمور التي يبحث عنها الرجل في علاقته مع المرأة .فالرجل يحب المرأة التي يمكن أن تفعل المزيد من الأشياء التي تحفزه .

4. التي تحقق له الإسترخاء والهدوء : أفضل شئ يفضله الرجل في المرأة هو أن تحقق له الإسترخاء خصوصاً عند العودة إلي المنزل بعد قضاء يوم شاق وطويل . فالرجل لا يحب التذمر وكثرة المشاكل بل يسعي للبحث عن الهدوء والإسترخاء .

5. المرأة التي تحب الضحك : الرجال يفضلوا المرأة التي تحب الضحك وتمتلك روح الدعابة ويجب أن يكون لديها القدرة علي الخروج من المواضيع الصعبة وتلطيف الجو العام للمحادثة . فهي بذلك تحقق الحضور البارع أمام الرجل وينجذب إليها .

6. الصادقة : أهم سبب لنجاح أي علاقة زوجية هي الصدق . فالزوج يبحث عن العلاقة النزيهة وذلك لكي تستمر علاقتها معاً لأطول فترة من الزمن .

هذا فضلا عن الامور الرومانسية التي تلفت كل الرجال والاهتمام بهم وكأنهم أطفال صغار.

جرس إنذار
اما من ناحية الامور السلبية التي ينبغي على الأنثى تجنبها في طريق شريكها فمن الصعب على المرأة أحياناً أن تتجنّب المشكلات وأن تتحاشى الأخطاء خاصّة حين يتعلّق الأمر بالحبّ فإذا ما عاشت في السابق علاقات فاشلة، و من دون أن تقصد تجعل ذلك يؤثّر على علاقاتها الجديد وفي بداية العلاقة العاطفية ترتكب أخطاء لا تُغتفر قد تودي بالحبيب الى الإنفصال عنها
ولعل ابرز ما على المرأة تجنبه هو.
التباهي: ربّما المرأة الجميلة قادرة على جذب إنتباه أيّ رجل بجمالها الآخّاذ ولكن يجدر بها أن لا تتباهى في بداية علاقتها مع شخص جديد، لكلّ شيء حدود فكيف في الحبّ؟ لن يستطيع الرجل أن يتحمّل إمرأة تتكلّم عن نفسها طيلة الوقت وتخبر عن مغامراتها و أمورها التي لا معنى لها بالنسبة اليه لذا عليها أن تتجنّب التباهي.

ارتداء ملابس غير لائقة: للفت إنتباه أيّ رجل قد تعمد أيّ إمرأة الى إرتداء ملابس غير لائقة في بعض الأحيان ما قد يبعد الرجل من الموعد الأول، إنّ الرجل بطبيعته يحترم المرأة التي تعتني بجمالها والتي تعرف ماذا ترتدي و تبدو أكثر جمالاً كما أنّها لا تتعدّى حدودها.

التكلّم عن الحبيب السابق: لن يحبّ الرجل الذي تتعرّف اليه المرأة أن يعرف الكثير عن علاقاتها السابقة يكفي أن تقول له الأشياء المهمّة و لا يجدر بها أن تخبره كلّ مواصفات حبيبها السابق وكيف أنّه كان يعتني بها أو ماذا كان يحضر لها كهدايا مميّزة أو غير مميّزة لأنّ ذلك سيزعجه بالتأكيد و سيجعله غير مسرور البتّة.

النظر الى الأخريات بتعالٍ: من الجيّد أن تثق المرأة بنفسها دائماً وتبيّن للحبيب أنّها شخصية مستقلة وبارزة في المجتمع ولكن لا يجدر بها كلّما رأت إمرأة تمرّ بالقرب منها وهي مع الحبيب خاصّة في الموعد الأول أن تبدأ الكلام عنها وإستغراب لباسها مثلاً أو إتّهامها أو شتمها أمامه لأنّ ذلك لن يترك صورة مميّزة عنها أمامه و لن يكلّمها مع الوقت.

الإعتراف بالحبّ: ربّما ما زالت المرأة تلتقي الرجل للمرات الأولى ولا يمكن لها في تلك الفترة أن تعترف له بحبّها، يكره الرجل المرأة التي لا تعرف كيف تقدّر الوقت المناسب لكلّ فعل و تلك التي تستعجل الأمور أو تعترف له بحبّها قبل أن يفعل هو.

الإتصالات المتكرّرة: في بداية أيّ علاقة يعمد الرجل و المرأة على الإتّصال ببعضهما طيلة الوقت و التكلمّ على الهاتف و ارسال الرسائل المميّزة و اليوم التكلّم على الواتس آب ولكنّ الرجل يكره أن تضغط المرأة عليه أو أن تتصّل به كلّ دقيقة أو ثانية لتطرح عليه الكثير من الأسئلة أو تخبره بحبّها و يحبّ أن تنتظر أن يفعل هو ذلك بادىء الأمر و يتعلّق بها أكثر فأكثر.

الإتّهامات الباطلة: لا يمكن للمرأة في بداية العلاقة أن تتّصل بالحبيب لتسأله مثلاً أين هو بما أنّ احدى الصديقات توجّهت اليها و قالت لها أنّها رأيته مع احدى الفتيات فالشكّ يجعل الرجل يبتعد عن المرأة و يصرف النظر عنها مع الوقت و لن تودّ هي ذلك بالتأكيد فإذا ما سمعت خبراً تتأكّد منه بطريقة ذكية و من دون أن تلقي الإنهامات الباطلة عليه.

سامر الحلبي