حلول جمالية بسيطة للعناية بجمالك

2017.10.18 - 10:00 - أخر تحديث : الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 10:38 صباحًا
ارسال
شــارك
حلول جمالية بسيطة للعناية بجمالك

جفاف المرفقين والركبتين

إن كنت تعانين من جفاف المرفقين والركبتين، فقد يؤثر ذلك على ثقتك بنفسك، مما يضطرك لارتداء الأكمام الطويلة والملابس الطويلة. فتهمل أغلب النساء العناية بتلك المناطق، فتتراكم طبقات الجلد الميت مما يتسبب في اسمرارها. ينصح خبراء التجميل باستخدام نصف ليمونة لفرك الركبتين والمرفقين يوميًا مع شطفها جيدًا بالماء البارد مع استخدام زيت السمسم باستمرار. فيساعد ذلك على تفتيحها بشكل فعّال.

ترهلات الرقبة

على الرغم من اهتمام جميع النساء بالعناية بالبشرة، فلا تهتم الكثيرات بالعناية بمنطقة الرقبة. ويؤكد معظم خبراء التجميل بأن بشرة الرقبة أكثر حساسية من بشرة الوجه. فهي رقيقة وتحتوي على أنسجة دهنية أقل، مما قد يعرضها لفقد المرونة مع التقدم في العمر. فتظهر أثار الشيخوخة المبكرة، البقع العمرية والخطوط الدقيقة على الرقبة. لتجنب تلك المشكلات، ينصح بتنظيف بشرة الرقبة جيدًا مع تقشيرها للتخلص من طبقات الجلد الميت.

تجاعيد اليدين

تظهر علامات الشيخوخة أولًا على اليدين بشكل أسرع من بشرة الوجه. لذلك، احرصي على استخدام لوشن مرطب ليديك بشكل منتظم في كل مرة بعد غسلها. ولا تنسي أيضًا استخدام واقي الشمس مع معامل جيد للوقاية من الشمس SPF 15 قبل الخروج من المنزل.
الهالات السوداء

الهالات السوداء تحت العينين، تظهر نتيجة للإجهاد، قلة النوم ونقص التغذية. للتخلص من تلك المشكلة المزعجة، استخدمي شرائح الخيار على الجفون في كل صباح لمدة 10 دقائق. كما يمكن أيضًا استخدا م أكياس الشاي المبردة على عيونك.

الشعر المجعد

نتيجة لنقص الترطيب والتعرض لعوامل التلوث الخارجية، فيصبح الشعر جاف ومجعد. الشعر المجعد صعب التحكم فيه، فيحتاج للترطيب العميق واستخدام البلسم مرة واحدة على الأقل خلال الاسبوع. كما يمكن أيضًا تحضير ماسك مرطب للشعر من صفار البيض مع زيت الزيتون.
تساقط الشعر

أصبح تساقط الشعر مشكلة شائعة نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة والعوامل الخارجية. كما أن عدم تناول الأطعمة الصحية قد يؤثر أيضًا على تساقط الشعر. وينصح خبراء الجمال بتدليك فروة الرأس باستخدام زيت جوز الهند الدافئ مرتين خلال الإسبوع لتحفيز ترطيب فروة الرأس.

اصفرار الأظافر

إن كنتِ من محبي وضع طلاء الأظافر بكثرة، فقد تتعرض أظافرك للاصفرار. فللحفاظ على صحة أظافرك، دعيها تتنفس. اغمسي أظافرك في الماء الدافئ مع القليل من الخل لمدة 20 دقيقة للتخلص من اصفرار الأظافر. كما يمكن أيضًا فرك الأظافر بالليمون للتخلص من تلك العلامات المزعجة.