فوزية طالوت المكناسي سيدة السلام لشهر ابريل 2015

2015.04.06 - 8:29 - أخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2015 - 8:29 صباحًا
ارسال
شــارك
فوزية طالوت المكناسي سيدة السلام لشهر ابريل 2015

اختارت منظمة نساء من اجل السلام عبر العالم الاعلامية والفاعلة الجمعوية فوزية طالوت المكناسي من المغرب سيدة للسلام لشهر ابريل 2015.

 وتعد السيدة المكناسي صحفية وخبيرة تواصل وإعلام من المغرب، اصدرت اول مجلة نسائية في المغرب باسم مجلة فرح وهي حاليا مديرة النشر بها بشكلها الرقمي الموجه للعالم العربي، وقد قالت السيدة المكناسي للمنظمة “لتكون صحفيا عليك ان تكون جزءا من المجتمع، ان تتعرف على العالم يدخلك مجال التعددية، يجعلك ايضا تحترم اراء الاخرين وتكون اكثر تسامحا”…  هي عضو مؤسس لمجلس النساء المقاولات العربيات وشبكة صحفيات حوض المتوسطي كما انها شريكة في تأسيس شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب.

بهذه الروح، تساند جميع الحوارات بالمنطقة التي تهتم بالنساء ومن بينها الحوار الاقليمي للمشاركة السياسية للنساء في مصر، حيث قامت بتكوين عدد من المشاركات على اساليب تقوية مهارتهن في التواصل.

هي ايضا تناضل من اجل حقوق اوفر للصانعات التقليديات، فكانت من بين المؤسسين لشبكة الصانعات التقليديات من بين مشاريعها يتعلق بالصانعات التقليديات حيث تقول انهن مبدعات ينسجن الزرابي والسلل وينتجن الخزفيات ويلعبن دورا اقتصاديا مهما في عجلة التنمية المغربية ولكن ومع ذلك لا يملكن اعترافا سياسيا وكل القرارات تؤخذ بعيدا عنهن.

لذلك، ففوزية طالوت المكناسي اقترحت ان تنظم رفقة منظمة نساء من اجل السلام عبر العالم و شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب “دار المعلمة” حوارات مماثلة للتي كانت في مصر  لدعم ولوج الصانعات التقليديات للغرف التجارية.