كريمة اوزعيم … مصممة مغربية شابة تستنطق قطعة الثوب وتروضها بمهارة

2015.07.01 - 11:35 - أخر تحديث : الأربعاء 1 يوليو 2015 - 11:40 صباحًا
ارسال
شــارك
كريمة اوزعيم … مصممة مغربية  شابة تستنطق قطعة الثوب وتروضها بمهارة

 

تعد مصممة الأزياء المغربية كريمة اوزعيم من المصممات المغربيات اللواتي وضعن بصمتهن بعالم الموضة والأزياء…عشقت الأثواب والألوان منذ نعومة أظافرها….استهواها عالم التصميم والابتكار بتفاصيله الجمالية منذ أن كانت صغيرة السن. فعن مسارها المهني، كان لـ”ناعمة” لقاء مع مصممة الأزياء المغربية كريمة أوزعيم التي تحدثت عن عالم تعيش فيه أجمل لحظات حياتها.

خطوتها الأولى

ولدت مصممة الأزياء المغربية كريمة أوزعيم بباريس الفرنسية…..تابعت مشوارا دراسيا موفقا، وبعد انهاء دراستها، سافرت إلى دبي للعمل في قطاع البترول حيث قضت مدة 9 سنوات، اكتسبت من خلالها خبرة وتجربة مشرفة…..لكن هذا المسار لم يكن بالنسبة لكريمة كاف من اجل تحقيق رغبة دفينة داخلها، الا وهي ولعت بالزي التقليدي المغربي، ودخول عالم تصميم الازياء التقليدية، فتوقفت لحظة تأمل فيما حققته ، وقررت العودة إلى المغرب واقتحام عالم الازياء من أبوابه الواسعة، فتعرفت على المبادئ الأولية في هذا العالم الذي عشقته بالفطرة، لهذا ابتدأت كهاوية ثم انتقلت لمرحلة التحصيل والاحتراف، فتوجهت لدراسة الموضة والتصميم….صقلت موهبتها بالدراسة، ومن هناك أنجزت تصاميمها الأولية ، كما أطلقت العنان لمخيلتها التي كانت تضم الكثير من التصورات والأفكار.

تصميمها متميزة

وتستلهم كريمة أوزعيم تصاميمها المتميزة من عبق التراث المغربي، بألوانه وتطريزاته لتقدم موديلاتها في غاية الإتقان الدقة، بطراز عصري تقليدي مخضرم…تعشق  الألوان والأثواب ….تستنطقها وتحولها إلى لوحات فنية تنطق جمالا…كل ما يحيط بها من أشياء قد يكون إلهامها الجمالي الذي يقودها إلى تصميمها المميز، تقول كريمة، أن من بين أهم العوامل التي ساعدتها في انجاز تصاميمها وإتقانها هو الاحتكاك والخبرة والتجربة إضافة إلى إبداعها وتفانيها في إكمال جمالية القطعة.

 

الألوان في تصاميمها

تميل كريمة إلى استعمال الألوان ضمن تشكيلاتها وتجد نفسها ميالة الألوان المبتهجة التي تساعدها في إكمال القطعة الفنية التي بين يديها، وتأتي هذه الألوان كما  تقول كريمة تتمة لمشهد الأنوثة ولبلوغ المعنى المرتجي من أية تشكيلة يتم انجازها.

 

رأيها في القفطان المغربي

لقد خطى القفطان المغربي خطوات كبيرة، تقول كريمة، و ذاع صيته عالميا و الدليل على ذلك الإقبال المتزايد عليه، إضافة إلى تألقه في كافة المحافل الدولية من المهرجانات والتظاهرات السينمائية و غيرها.

 

قيمة الإكسسوارات في تشكيلاتها

تفضل كريمة إدخال الإكسسوارات على قفاطينها، التي تصممها وتعتبرها جزئا مكملا للقطعة…تحاول اختيارها بشكل ينسجم مع الألوان والتصميم، وتنصح المرأة المغربية التي تحرص على إظهار أناقتها أن تختار ما يناسبها، من ألوان وأثواب.

جديد تصاميمها

تقدم كريمة حاليا بمعرضها الخاص بقلب المعاريف بمدينة الدارالبيضاء، تشكيلتها المتميزة من 14 قطعة تضم قفاطين، جلاليب، جبادورات مترفة بأنامل المعلم …تحمل كل قطعة موضوعا معينا، كما تنكب على تحضير تشكيلة من الكاب بأثواب مترفة تناسب المرأة المغربية العروس. ويتواجد معرض كريمة أوزعيم بزنقة بلال، المركز التجاري المعاريف، رقم المحل 14،

الهاتف:

06 07 77 77 01

0671 81 00 02

 

IMG-20150630-WA0000

 

تشكيلة كريمة أوزعيم الجديدة

1

2

34