لبطن مسطح اتبعي الرجيم اليابانى

2014.04.11 - 2:13 - أخر تحديث : الجمعة 11 أبريل 2014 - 2:13 مساءً
ارسال
شــارك
لبطن مسطح   اتبعي الرجيم اليابانى



 

 

تتمتع المرأة اليابانية بالرشاقه والقوام المتناسق وغالبا ما يتراوح وزنها بين ال 50 و60 كجم وقليلات من النساء اليابانيات هن الممتلئات ويرجع ذلك الى نظام صحى غذائى متوازن تتبعه اليابانيات منذ الصغر والرجيم اليابانى هو رجيم فعال يمكنك من فقدان 4 الى 5 كيلوجرامات خلال الشهر وهو يحول دون بروز الكرش ويعمل على تخليص الجسم من الدهون الزائده وطرد السموم خلال 4 اسابيع .

مبادئ الرجيم اليابانى

يعتمد على الأرز مصدرًا للنشويات ويطبخه مسلوقًا على البخار دون أي إضافة دهنية
يعتمد على الإكثار من الأسماك بأنواعها والبيض
يمنع الألبان لذا يعتمد على أقراص الكالسيوم، لكن يمكنك تناول الألبان خالية الدسم بدلًا من ذلك
يضع ثمرتين فاكهة يوميًا للفيتامينات
يعتمد على كميات صغيرة ووجبات أكثر فيمكنك أن تتناولي 6 وجبات لكن بكميات صغيرة

واليك قائمة الاكلات الممنوعه والمسموح بها فى والنقاط المهمة التى تساعد على نجاح الرجيم اليابانى

تناول أكبر قدر ممكن من الماء طوال اليوم، بما لا يقل عن «8 أكواب» منه؛ اثنان على الريق، لتنشيط الدورة الدموية وتقليل نسبة ترسبات الأملاح والسموم في الكلى.
تناول ثمرتين من الموز على الأكثر على مدار اليوم بين الوجبات للحفاظ على مستوى السكر في الدم، وعدم تناول الحلوى في أوقات الحمية.
يسمح بشرب الشاي أو القهوة، ولكن من الأفضل الابتعاد عنهما وتناول الينسون والنعناع والشاي الأخضر من دون سكر أو مع استخدام البدائل.
– الحرص على ممارسة رياضة المشي 30 دقيقة يوميا، لإذابة دهون الدم، والعمل على تناسق القوام.
الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة بين الوجبات مثل الخس، والخيار، والجرجير وغيرها للشعور بالشبع وتجنب الإمساك.
من مميزات المطبخ الآسيوي أنه لا يستخدم الملح الأبيض إلا في النادر، ويسمح باستخدام التوابل والبهارات والليمون والخل والبصل والثوم في تحضير الطعام.
يمنع نهائيا استخدام الصلصات مثل المايونيز في الطعام.

نموذج للوجبات اليومية للرجيم اليابانى
الإفطار اليومي:

– ثمرة موز متوسطة (يمكن الاستبدال بها أي نوع فاكهة آخر ما عدا المانجو والعنب).
– كوب حليب خالي الدسم.
– شاي أو قهوة من دون سكر (يسمح باستخدام البدائل).
– بين الإفطار والغداء يمكن تناول ثمرة فاكهة متوسطة أو خضراوات طازجة.
الغداء
– طبق سلطة خضراء.
– نصف علبة زبادي خالي الدسم متبل بالبهارات
– نصف كوب أرز أبيض مطهو على البخار من دون إضافة أي دهون أو (شريحة توست أسمر)
– كوب خضراوات تم طهوها على البخار (ما عدا البطاطس والبازلاء)
– بين الغداء والعشاء يمكن تناول ثمرة فاكهة متوسطة أو كوب من العصير الطازج من دون سكر
العشاء

– شريحة كبيرة من السمك المشوي (أو علبة تونة)
طبق سلطة خضراوات
ملعقة كبيرة زبادي
يجب تناول العشاء الساعة التاسعة بحد أقصى، وبعدها يكتفى بتناول فنجان دافئ من الشاي الأخض