مهرجان موسيقى البلد ينطلق في 26 تموز بمشاركة عالمية وعربية

2017.07.10 - 8:22 - أخر تحديث : الإثنين 10 يوليو 2017 - 8:22 صباحًا
ارسال
شــارك
مهرجان موسيقى البلد ينطلق في 26 تموز بمشاركة عالمية وعربية

تنطلق فعاليات مهرجان موسيقى البلد في دورته الخامسة برعاية رسمية لوزارة السياحة وامانة عمان الكبرى وهيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع تجمع تماسي والملتقى التربوي العربي والاتحاد الاوروبي واليونيك والسفارة الفرنسية والمعهد الثقافي الفرنسي في الاردن ، وبرعاية الشريك الاستراتيجي للمسرح شركة امنية ، والراعي الذهبي للمهرجان بنك الاتحاد ، والراعي الفضي جيرار ، والشركاء الاعلاميين للمهرجان : تلفزيون رؤيا ، وتر اف ام ، بيت اف ام ، جريدة الغد ، عرمرم ، والرعاة فندق اللوكنده ومطعم مايسترو، وكراسي وشركة كريم .
دورة المهرجان هذا العام تاتي معززة لاهداف المهرجان الساعية الى ترويج وتقديم الفنانين والموسيقيين الشباب في الاردن والوطن العربي وتعريف الجمهور العربي عليهم ، وتطوير أفاق جديدة لدعم الفنانين والموسيقيين الشباب الاردنيين والعرب ، وتفعيل السياحة الثقافية لمدينة عمان من خلال الترويج وتنظيم مهرجان ثقافي موسيقي دولي داخل مدينة عمان . يشترك في المهرجان هذا العام فنانين وفرق فنية من الاردن ، والمغرب ، والسعودية ، وتونس ،ومن مصر ، ومن فلسطين والجولان المحتل ، والبرتغال ، وفرنسا.
اولى عروض المهرجان ، تفتتحه فرقة ميراج الاردنية ، التي يشهد المهرجان على عودتها الفنية بعد ان انطلقت من اكثر ثلاثة عقود ، حيث تعود في عرض موسيقي جديد بعنوان ( بنات الغيم ) .
يشارك في المهرجان فرقة ال 47 ، وهي واحدة من الفرق الموسيقية الشابة التي أحدثت تغير جديد في الأغنية الشرقية ، واستقطبت الكثير من المستمعين من مختلف الأذواق الفنية من خلال المزيج الرائع بين الألحان التراثية الفريدة والمميّزة والموسيقى الغربية .

ليالي المهرجان ستكون مع الفنان الاردني بشر ليقدم عرض غنائي فردي يوم 28/7 ، يتضمن العرض مجموعة من الأغاني التي ستكون ضمن ألبومه الأول “الزنبقات السود” الذي سيصدر نهاية العام الحالي.

الفنانة هند حامد ، المغنية و الممثلة الاردنية ستقدم عرض ” قصائد و شوية حكي” يوم 29/7

الفنانة المغربية أوم ، ستقدم البومها ألبومها الجديد ” زارابي ” المتأثر باصولها الصحراوية المغربية و ايقاعات غناوة وحساني في تاريخ 30/7
اما في 31/7 سيشارك الفنان عبد الرحمن محمد من السعودية ، و هو الذي قدم عبر اليوتيوب لوحات موسيقية مستقلة خارجة عن إطار المألوف مظهرة الاَلات الموسيقية لتجمع مابين المغنى العربي والأشعار التراثيه مع الموسيقى الغربية.

من مميزات الدورة الخامسة للمهرجان هذا العام هي العروض الموسيقية المشتركة التي ستصمم بين موسيقين من بلدان وثقافات مختلفة ، حيث يستضيف المهرجان عروض ستقدم لاول مرة بين فنانين وفرق موسيقية من الوطن العربي ، حيث سيقدم العرض الاول لمشروع ( كرفان ) وهو عرض مشترك بين الفنان التونسي منير طرودي وبين فرقة هوى دافي من الجولان المحتل ، وسيقدم العرض الاول لمشروع ( الخط دا خطي ) الذي يجمع الفرقة المصرية “اسكندريلا” و فرقة “يلالان ” من فلسطين.

اما العروض الموسيقية التي قدمت ، ولاقت صدى وسمعة فنية عالية في الوطن العربي ، ياتي عرض ( مينا ) الذي يجمع بين الفنانة الفلسطينية تريز سليمان والفنانة البرتغالية صوفيا ، حيث يبحروا فينا في موسيقى واغاني عن الحب والحرب ، الجمال، الثورات ،وحكايا الأجداد ، ويأتي العرض التونسي الفرنسي المشترك ( الصالحي ) الذي يجمع بين الفنان عماد عليبي والفنان منير طرودي والعازف المشهور ميشيل مار في عرض يبحث في التراث الموسيقي البدوي في تونس بشكل يجمع التصوف والشعر مع موسيقى الترانس.

اما ليلة الاختتام ستكون لعرض ” أصيل ” للفنان طارق النّاصر و رم . سيُقدِّم طارق مختارات من مؤلّفاته وأعماله الموسيقيّة التي قدّمتها مجموعة رم خلال التسعة عشر عاماً الماضية في أرجاء الأرض ضمن المهرجانات العالميّة، برؤيةٍ وتوزيعٍ جديدين.
unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed

unnamed