نصائح لكل عروس.. تعرفي على ما يجب فعله قبل الزفاف!!

2016.03.04 - 4:26 - أخر تحديث : الجمعة 4 مارس 2016 - 4:26 مساءً
ارسال
شــارك
نصائح لكل عروس.. تعرفي على ما يجب فعله قبل الزفاف!!

أغلب العرائس تعتمد على توجيهات خبراء التجميل للحصول على الإطلالة المناسبة لحفل الزفاف، لكن ذلك لا يغني عن اتباع بعض النصائح الأساسية للحفاظ على النضارة الطبيعية والحصولة على إشراقة مميزة لبشرتك طبيعيًا، لتتألقي في يوم زفافك.

شرب الماء

1- شرب كميات وفيرة من الماء

من أهم النصائح التي يجب اتباعها قبل الزفاف هي شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا للحفاظ على صحة وحيوية البشرة. كما يتميز الماء بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية لبشرة نقية خالية من العيوب. احرصي على شرب الماء بوفرة ولاحظي بنفسك النتائج.

غسيل الشعر

2- لا تقومي بغسيل شعرك

إن كنت تخططين لتطبيق تسريحة رفعة الرأس، لا تقومي بغسيل شعرك في صباح يوم الزفاف. للحصول على تسريحة مميزة لزفافك، تجنبي غسيل الشعر لمدة يوم كامل كي يكون سهل التحكم. لا تقلقي حول الإفرازات الدهنية والزيوت الزائدة، استخدمي الشامبو الجاف للعناية بشعرك.

المكياج وتسريحة الشعر

3- قومي بتجربة المكياج وتسريحة الشعر قبل يوم الزفاف

لتجنب التعرض لأي مخاطر خلال يوم الزفاف، ينصح بتجربة المكياج وتسريحة الشعر قبل يوم الزفاف بوقت كافٍ لتجنب أي أخطاء قد تحدث يوم الزفاف.

تقشير البشرة

4- تقشير البشرة

السر وراء الحصول على بشرة صحية ورطبة، هو إزالة الجلد الميت من خلال عملية التقشير. بدلًا من تحمل تكاليف إضافية خلال السبا وصالونات التجميل، حضري بنفسك مقشر طبيعي بسيط أو اختاري أي من المقشرات التجارية التي تتوافر في الأسواق. قومي بتقشير بشرتك مرتين خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

مستحضرات تجميل

5- لا تستخدمي أي مستحضرات تجميلية جديدة قبل زفافك لمدة 6 أسابيع

خاصة للبشرة الحساسة، لا ينصح بتجربة أي مستحضرات جمالية جديدة قبل يوم زفافك بفترة لا تقل عن 6 أسابيع. فقد يتسبب ذلك في ظهور حبوب البشرة أو الحساسية تجاه أي من المكونات المستخدمة ولن يتوافر لديكِ الوقت الكافي لاستعادة نقاء بشرتك وعلاج المشكلات الناتجة.

المناديل المبللة

6- استخدمي المناديل المبللة الخاصة بالأطفال

المناديل المبللة الخاصة بالأطفال هي اختيارك الأمثل خلال يوم الزفاف. فهي من الأدوات متعددة الاستخدام، والتي ستفيدك لإزالة أثار تلطخات المكياج كالماسكارا أو أحمر الشفاه بسهولة دون إتلاف البشرة.

الطعام الصحى

 7- تناولي الطعام الصحي

الحفاظ على بشرة صحية يتطلب اتباع نظام غذائي صحي. ينبغي الحد من تناول السكريات لتحسين حالة البشرة. كما ينصح بتناول الخضراوات والفواكه الطازجة بشكل منتظم للحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة البشرة. احرصي كذلك على إدراج المكسرات الصحية خلال نظامك الغذائي للحصول على شعر لامع وصحي. العلاجات التجميلية المكلفة ليست هي الحل، لكن للحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب، ابحثي في مطبخك عن أسرار الجمال.