هذه الأمراض في انتظارك إذا كنت تتجاوز عدد ساعات العمل المحددة !

2016.03.30 - 10:56 - أخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2016 - 10:56 صباحًا
ارسال
شــارك
هذه الأمراض في انتظارك إذا كنت تتجاوز عدد ساعات العمل المحددة !

ذكرت دراسة علمية حديثة أن هؤلاء الذين يجلسون في العمل لفترات تفوق المدد المحددة للعمل، يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب أو الموت بأزمة قلبية.

وأضافت الدراسة التي أقامها المركز الصحي للعلوم بجامعة تكساس الأمريكية، أن زيادة عدد ساعات العمل يعد أمرًا غير آدمي، خاصة أنها تؤدي إلى إرهاق المخ في مواصلة العمل بصورة قوية لفترات طويلة، الأمر الذي ينعكس بدوره سلبًا على أداء القلب، والذي يعمل كمولد لطاقة المخ بشكل رئيسي دون توقف.
العمل زيادة عن 46 ساعة في الأسبوع يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب، هذا ما أكدته الدراسة التي حللت أكثر من 1900 حالة حيث وجدت أن زيادة عدد الساعات عن 45 ساعة في الأسبوع يمكن أن يؤدى إلى زيادة خطورة الإصابة بالمرض بنسبة 1%، وهو رقم كبير قياسًا بعدد قليل من ساعات العمل المضافة.

وتزيد نسبة الخطورة كلما ارتفعت عدد الساعات التي يقضيها الموظف في العمل خلال الأسبوع، بحيث تزيد نسبة الإصابة بمقدار 16% إذا ما زادت عدد ساعات العمل الأسبوعية إلى ما يزيد على 55 ساعة، فيما ترتفع النسبة إلى 35% إذا ما وصلت عدد ساعات العمل إلى 60 ساعة.

يذكر أن العديد من الدراسات خرجت خلال الآونة الأخيرة لتؤكد أضرار تطبيق بند 8 ساعات عمل للموظف على صحته الجسمانية، إلا أن هذا الأمر لا يزال يتم التعامل معه على سبيل الدعابة وليس بشكل صارم.